نادي الإمتاع والمؤانسة ... نادي الإمتاع والمؤانسة ... نادي الإمتاع والمؤانسة...

الأحد، 23 فبراير 2014

مجلس الافتتاح، بقلم الأستاذة الأديبة ريم العيساوي

الأستاذة ريم العيساوي
مجلس الافتتاح، بقلم الأستاذة الأديبة ريم العيساوي

اليوم الجمعة 31 جانفي 2014،  تمّ على بركة الله افتتاح نادي " الإمتاع والمؤانسة " بجمعيّة ابن عرفة بالمدرسة السليمانية.
 افتتح النشاط في حفل بهيج نشّطته الأستاذة الشّاعرة وهيبة ﭬويّة بعد كلمة حول أهداف النّادي وتطلّعاته، وتدخّل  الشاعر سوف عبيد .

غلب على اللّقاء حرارة العواطف النّبيلة بين الشّعراء والشّاعرات الّذين واللّاتي فرّق بينهم وبينهنّ الزّمن. وازدهى الحفل بتقديم ثلّة من الشّعراء والشّاعرات والأدباء، من لهم ولهنّ نتاج أوّل. والجميل أنّ فكرة التبنّي لهؤلاء من مبدعين قدماء أثرت الأمسية وحقّقت انسجاما رائعا بين الأجيال.
وقدمت الشاعرة وهيبة ﭬويّة العديد من الدّواوين الجديدة وقرأ أصحابها قصائد متنوّعة الأساليب المضامين. كما حضر الحفل نخبة نيّرة وفاعلة على السّاحة الثّقافيّة من العاصمة تونس ومن سوسة ومساكن ونابل ومن الكاف ومن قفصة ومن قلعة الأندلس ومن الأسماء الزميل عبد المجيد يوسف وحرمه الشّاعرة سهام صفر، والشّاعرة الدّكتورة رجاء بوستّة والكاتبة صفيّة ﭬم ابن عبد الجليل, والشّاعر لطفي السنوسي, والشّاعرة عائشة شبيل والقاصّة عيديّة سعدالله والشاعرة جودة بالغيث والشاعر محمد مامي والشاعرة عروسيّة الرقيقي والشاعرة مليكة العمراني والشاعرة سهام بن جميع والكاتبة ريم العيساوي وضيوف من فلسطين ومن العراق والقائمة تطول كلّ العذر لمن لم تقتنصهم ذاكرتي.

 كان حفلا مسروقا من ذاك الزمن الجميل ولعل الصور تعكس بهجة اللّقاء وروعته.

~بقلم الأستاذة الأديبة الشاعرة الباحثة الناقدة: ريم العيساوي~

0 التعليقات :

إرسال تعليق